منتديات كابصاصات
أخي الزائر العزيز أنت غيرمسجل ويسرأسرةالمنتدى أن تنظم إليها:

آخر أخبار المنتخب التونسي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

حصري آخر أخبار المنتخب التونسي

مُساهمة من طرف المديرالعام في السبت سبتمبر 05, 2009 1:51 am

[center]

أنهى المنتخب الوطني مساء أمس في سوسة تربصه التحضيري لمباراته المرتقبة مع نظيره النيجيري ويشد اليوم الجمعة انطلاقا من التاسعة صباحا الرحال إلى نيجيريا بواسطة طائرة خاصة.
الرحلة ستضم قرابة التسعين شخصا من بينهم 17 إعلاميا يمثلون مختلف وسائل الاعلام الوطنية بالاضافة إلى عدة وجوه رياضية على غرار الرئيس السابق للجامعة خالد صانشو ورئيس شبيبة القيروان فاتح العلويني علما بأن رئيس الجامعة كمال بن عمر هو الذي سيتولى رئاسة الوفد.
مساندة رسمية
تأكد سفر السيد بشير الوزير كاتب الدولة للرياضة مع المنتخب إلى نيجيريا وهو ما يعكس العناية الكبيرة التي توليها سلطة الاشراف لعناصرنا الوطنية والحرص الشديد على أن تقترن مباراة الأحد بقطع خطوة هامة على درب الترشح إلى نهائيات جنوب افريقيا.
تربص المنتخب كان سجل للإشارة زيارة السيد سمير العبيدي وزير الرياضة الذي شدّد خلال لقائه باللاعبين على أهمية تشريف الرياضة التونسية وكرة القدم التونسية بوجه خاص والعودة بنتيجة ايجابية وقد أكد اللاعبون من ناحيتهم انهم شاعرون بجسامة المسؤولية الملقاة على عاتقهم.
ضربة موجعة
كان الخوف كبيرا على حسين الراقد الذي التحق بالتربص وهو يعاني من إصابة خفيفة (entorse) لكن تبين لحسن الحظ انها لا تشكل خطورة كبيرة.
في المقابل لازمت الأوجاع فهيد بن خلف اللّه منذ مباراة فالانسيان وتواصلت خلال التربص.
الاطار الطبي للمنتخب الوطني وبعد النظر في الوضعية الصحية لهذا اللاعب تأكد من أن إصابته (Pubalgie) تمنعه من اللعب وتقديم المردود المنتظر وبالتالي تم الاتفاق على أن يغادر التربص وهو ما تم بالفعل حيث ترك المجموعة وسافر إلى فرنسا.
الميكاري في الرواق الأيسر
مقارنة بالمباراة الودية مع الكوت ديفوار سيسجل ياسين الميكاري دخوله إلى التشكيلة الأساسية منذ البداية وهو ما يشكل إضافة كبيرة للمنتخب من الناحية الهجومية خصوصا نظرا لحيوية هذا اللاعب ومساندته الدائمة لزملائه.
بن سعادة منذ البداية
حسب الحصص التدريبية الأخيرة يمكن القول بأن امبرتو كويلهو حسم أمره وقرر اقحام شوقي بن سعادة منذ البداية ليكون إلى جانب أسامة الدراجي وراء عصام جمعة.
الخيارات البشرية لكويلهو تحيل مباشرة على الرسم التكتيكي الذي جرّبه أمام الكوت ديفوار خلال الشوط الأول أي (4 ـ 3 ـ 2 ـ 1) بوجود 3 لاعبي ارتكاز ومهاجم صريح هو عصام جمعة.
التشكيلة المتوقعة
قبل 48 ساعة من المباراة المرتقبة في هذه التشكيلة المتوقعة التي سنواجه بها نيجيريا في أبوجا:
حمدي القصراوي ـ خالد السويسي ـ سيف غزال ـ كريم حقي ـ ياسين الميكاري ـ خالد القربي ـ نبيل تايدر ـ حسين الراقد ـ شوقي بن سعادة ـ أسامة الدراجي ـ عصام جمعة.
حصتان تدريبيتان
سيجري المنتخب الوطني عشية اليوم بعد وصوله إلى مدينة أبوجا حصة تدريبية خفيفة ستخصص لإزالة الارهاق أما الحصة المبرمجة ليوم الغد السبت فستدور انطلاقا من الخامسة بعد الزوال على أرضية ملعب ناسيونال الذي سيحتضن اللقاء علما بأن ضربة البداية للقاء نيجيريا وتونس ستعطى في الخامسة.
الإقامة في الشيراتون
أكد لن الزميل منذر الشواشي الملحق الصحفي للجامعة التونسية لكرة القدم ان كل الظروف قد تهيأت من ناحية الاقامة والأكل وغيرها، بعدما أوفدت الجامعة منذ أيام السيد محمد الغربي إلى نيجيريا للعناية بهذه الترتيبات.
ونشير في هذا الباب تحديدا إلى أن إقامة منتخبنا في أبوجا ستكون في نزل الشيراتون وهو من فئة 5 نجوم.
ذكريات مؤلمة
سيحتضن ملعب ناسيونال بأبوجا مثلما أشرنا اللقاء وهو يتسع لـ60 ألف متفرج أي نفس طاقة استيعاب ملعب رادس.
«National Stadium»كان مسرحا للتذكير لتلك المباراة الشهيرة التي سرق فيها الحكم البينيني كوفي كودجا لقب رابطة أبطال افريقيا عندما أصر على رفض هدف شرعي لكانديا تراوري ومنح ضربة جزاء خيالية لفريق انيمبا النيجيري.
بعد سنوات تكون الكرة التونسية حاضرة في هذا الملعب والمؤمل أن تتألق وتهزم النسور الخضر
.
avatar
المديرالعام
المديرالعام
المديرالعام

عدد المساهمات : 175
تاريخ التسجيل : 25/04/2009
العمر : 52

http://capsa-sat.forum4her.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى